زيارتي لمصنع باطوق

زيارتي لمصنع باطوق

  • الإثنين 20 مايو 2024
  • 01:01 AM

 

الملتقى / أمير عبدالاله حقوي

 

في صباح يوم الأربعاء كنا على موعد مع إدارة مدرسة سعيد بن عامر الابتدائية ممثلة في مديرها الأستاذ / صالح الغامدي حيث سننطلق مع معلمين المدرسه  لزيارة مصنع باطوق لإنتاج العلك (اللبان) وهي زيارتي الأولى مع المدرسه .

اجتمع الطلاب في مكتب الإدارة وبداء المعلم ينادي بأسماء الطلاب إستعداد لركوب باص المدرسة للذهاب  للمصنع ،وفي طريق الذهاب اخذنا انا وزملائي نستمتع بالحديث واللعب إلى أن وصلنا للمصنع. 

عند وصولنا للمصنع اصطففنا نحن الطلاب في طابور لأخذ التعليمات التي علينا اتباعها من مسئول السلامة بالمصنع ولبسنا غطاء للراس وقناع للوجه ومن ثم توجهنا لمشاهدة أقسام المصنع. 

 

كان في المصنع عدة حجرات فهناك حجره لخلط المواد الخام الأولية لتجهيز عجينة العلك ومن ثم نقلها إلى حجره أخرى يتم فيها عجن العلك وتقطيعة ليخرج في النهاية منتج العلك الذي نشتريه من محلات البقالة.

الحجره الأخيرة كانت عباره عن مستودع يحوي كل المواد التي يتم تصنيع العلك منها وهي مواد أمنه تناسب الصغار والكبار، في ختام الزيارة اهدانا المصنع مشكورا بعض المنتجات التي يقوم المصنع بانتاجها والتقطت الصور التذكارية. 

كانت زيارة جميلة جدا وممتعه تعلمت منها كيف يتم صناعة العلك في مصانع سعودية بأيدي عمال ماهرين استمتعنا بالزيارة كثير بمرافقة معلمينا الذين كانوا حريصين على سلامتنا وعودتنا بسلامة وأمان للمدرسة.

كل الشكر والتقدير لإدارة مدرستي سعيد بن عامر الابتدائية ومعلمين المدرسة وسائق الباص وعمال المصنع وإدارة مصنع باطوق.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي